جوائز الجامعة

لائحة جائزة الجامعة التشجيعية

    مــادة (1): تنشأ جوائز الجامعة التشجيعية لأحسن البحوث المنشورة للسادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بهدف تشجيعهم على إجراء البحوث المبتكرة ونشرها للارتقاء بمستواهم العلمى والبحثى وحثهم عــلى خدمة مجتمعهم .

    مــادة (2): تخصص جائزة تشجيعية واحدة لأعضاء هيئة التدريس لكل كلية ومعهد بالجامعة ببنها . 

    مــادة (3): تمنح الجوائز التشجيعية كل سنه لنصف عدد الكليات والمعاهد بالجامعة بالتناوب مع النصف الأخرويتم تحديد النصف الأول بقرار من مجلس الجامعة . 

    مــادة (4):
    قيمة الجائــزة 2000 جنيه (ألفان) مـــن الجنيهات وشــهادة تقدير ودرع الجامعة ويجوز حجب الجائزة لأى سبب تراه اللجنة المختصة وفى هذه الحالة يجـــوز أن تضاعف الجائزة او تقسم فـــى تخصص أخر بقرار من مجلس الجامعة ويجوز مراجعة قيمة الجائزة كل سنتين .

    مــادة (5): تقوم الكليات والمعاهد بتقديم ترشيحاتها للجائزة قبل نهاية شهر أكتوبر من كل عــام الى مجلــس الجامعة ولا يجوز لكل كلية ومعهد ترشيح أكثر من عضو هيئة تدريس واحد للجائزة فـــى نفـس التخصص او فى تخصصات مختلفة وبحد أقصى ثلاثة لكل جائزة . 

    مــادة (6)
    : يقوم مجلس الجامعة بتشكيل لجان تحكيم ثلاثية للإنتاج العلمى والمؤلفات للمرشحين للجوائز ويتم اختيار لجنة تحكيم بناء على ترشيح مجلس الدراسات العليا والبحوث لخمسة مـــــن الأساتذة فــى  المجال من بين من يرشحهم مجلس الكلية او المعهد على ان يكون عضوان على الأقل من أعضاء اللجنة الثلاثية من خارج الجامعة ويفضل أعضاء اللجان الدائمة فى التخصصات المختلفة وتقوم اللجنة بتقييم الإنتاج العلمى لكل مرشح والذى يجب ان يحصل على أغلبية أراء السادة المحكمين بالموافقــــة عــلى ترشيحه للجائزة وتقدم اللجان تقاريرها  قبل نهاية شهر فبراير من نفس العام الجامعي . 

    مــادة (7)
    : تشكل لجنة خماسية دائمة لتحديد الفائز بالجائزة مـــن بين مــن يحصل عــلى أغلبية أراء السادة المحكمين للإنتاج العلمى والمؤلفات على ان تكون اللجنة الدائمة برئاسة السيد الأســــتاذ الدكتــور/ رئيس الجامعة وعضوية نوابه واقدم العمداء . وتستعرض هذه اللجنة توصية لجنة التحكيم للمرشـح  وكذا تاريخه العلمى ونشاطه الثقافى وإسهاماته الأخرى وتعرض أسماء الفائزين على مجلس الجامعة خلال نهاية مايو من نفس العام ويجب ان 
    يحصل الفائز على اعلى الدرجات .

    مــادة (8):
    يتم الترشيح لجائزة الجامعة التشجيعية كالآتي :ــ 
    أ. أن يكون من بين السادة أعضاء هيئة التدريس والقائمين بالعمل فعلا بالجامعة وبالنسبة للمدرس 
    يشترط مضى ثلاثة أعوام على تعينه . 
    ب . يختار مجلس الكلية او المعهد المرشحين للجائزة من بين من ترشحهم الأقسام العلمية .
    جـ. يتم الترشيح على النموذج المعد لذلك . 
    د. يرشح مجلس الكلية او المعهد ثمانية أساتذة على الأقل مــن بين المتخصصين ليتم الاختيار منهم 
    لتحكيم الإنتاج العلمى للمرشح ويكون ثلاثة على الأكثر من بين الثمانية من داخل الجامعة وبعد 
    أخذ رأى الأقسام العلمية المعنية . 
    هـ. ترسل الكلية او المعهد أربع نسخ من البحث المقدم مــــن كل مرشح للتحكيم وبشرط الأ يكون قـــد مضى على تاريخ نشرة اكثر مــن عامين لنيل الجائزة مع الســيرة الذاتية للمرشــح وقائمة إنتاجه العلمى ومؤلفاته والرسائل التى شارك فى الأشراف عــليها وغير ذلك من الأنشطة .

أنت هنا:
Copyright © Benha University © 2011 .
All Rights Reserved.
Designed and developed by portal team, Benha University