Slider
نرمين عبدالفتاح

نرمين عبدالفتاح

عقد مركز تنمية قدرات اعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة بنها دورة أخلاقيات ومنهجية البحث العلمي عن بعد Online، وذلك برعاية الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة، والدكتور/ ناصر الجيزاوي - نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث.
وقال السعيد إن الدورات تأتي في إطار حرص جامعة بنها، لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين وطلاب الدراسات العليا، وفي ضوء خطة الجامعة للتحول الرقمي وتطوير استراتيجيات التدريب والتعلم الذاتي.
من جانبه أشار الجيزاوي إلى أن عقد الدورات عن بعد باستخدام تطبيق زووم لعدد ٢٥ متدرب بعدد من كليات الجامعة، تيسيراً على طلاب الدراسات العليا، نظرا للظروف الاستثنائية التي تواجه البلاد لانتشار فيروس كورنا المستجد، وتأثير ذلك على أنشطة المؤسسات التعليمية.

كرم الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها الفريق المشارك في اعداد تصنيف التايمز البريطاني للتنمية المستدامة 2020 بقيادة الدكتور/ ناصر الجيزاوي - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور/ محمد بسيوني - المدير التنفيذي لوحدة المعامل والأجهزة العلمية بالجامعة، وسهير الجندي بفريق البوابة الالكترونية بالجامعة.
وقال السعيد أن التكريم جاء نتيجة لتحقيق جامعة بنها تميزا جديدا بملف التصنيف العالمي بين الجامعات العالمية باحتلال الجامعة للترتيب 101 - 200 عالميا
وعلى المستوى المحلى احتلت جامعة بنها الترتيب الاول بالاشتراك مع جامعة الاسكندرية وذلك ضمن٢٣ جامعة مصرية بتصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي للتنمية المستدامة وذلك للمرة الأولى والذي يأتي متوافقا مع رؤية مصر الاستراتيجية للتنمية المستدامة 2030.
وأكد السعيد ان تحقيق الجامعة لهذا التميز ما هو الا نتيجة لجهد جماعي ساهم فيه فريق العمل مع جميع منسوبي الجامعة من الأكاديميين والإداريين وكذلك الطلاب حيث قامت الجامعة بالعديد من الانشطة المتنوعة في مجال التنمية المستدامة.
مشيرا أن الجامعة تسعى دائما الى المضي قدما للوصول الى العالمية بتحسين جودة مخرجاتها التعليمية والبحثية والخدمية لما له من أثر كبير في سمعتها الاكاديمية موجها التهنئة لأسرة الجامعة بهذا الانجاز الجديد الذي تحقق بملف تصنيف الجامعة على المستوى الدولي.
الأربعاء, 29 نيسان/أبريل 2020 11:49

مواعيد جلسات مجالس تأديب الطلاب بالجامعة

أعلن الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن أنه قد تحدد جلسات مجالس التأديب للطلاب (لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، والتعليم المفتوح) بنسب محددة بسبب خشية انتشار فيروس كورونا، حرصًا على سلامة الطلاب من احتمالية انتقال العدوى.
ويأتي ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد للحفاظ على الصحة العامة داخل المجتمع الجامعي.
وسيتم عقد جلسات مجالس التأديب بمكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بإدارة الجامعة وفق المواعيد المحددة لكل فرقة وموعدها، حيث تبدأ الفترة الصباحية من الساعة التاسعة وتنتهي في الحادية عشر، والفترة المسائية من الثانية عشر ظهرا وتنتهي في الثانية ظهراً وفقا لما يلي:
كلية الحقوق (التعليم العام)
الفرقة الأولى يوم الأحد الموافق 03/05/2020
الفرقة الثانية يوم الإثنين الموافق 04/05/2020
الفرقة الثالثة والرابعة يوم الثلاثاء الموافق 05/05/2020
كلية التجارة (التعليم العام)
الفرقة الأولى والثانية يوم الأربعاء الموافق 06/05/2020
الفرقة الثالثة والرابعة يوم الأحد الموافق 10/05/2020
كليات الآداب وهندسة بنها وتربية نوعية زراعة والتعليم المفتوح بكلية الحقوق يوم الإثنين 11/05/2020
ولطلاب الدراسات العليا لجميع الكليات وهم كلية الآداب، كلية التجارة، كلية الحقوق يوم الثلاثاء 12/05/2020
مواعيد مجالس التأديب وكشف بإسماء الطلاب المحالين لمجالس التأديب
أسماء المحالين إلى مجالس التأديب

نظم قطاع الدراسات العليا تحت رعاية الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة، والدكتور/ ناصر الجيزاوى - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ورشة عمل online بالاشتراك مع شركة Sage Publication للتعريف بخدمات بنك المعرفة المصري وخدمات الشركة على البنك وذلك بمشاركة ٥٢ عضوا من أعضاء هيئة التدريس. وقال الجيزاوي أن الورشة تأتي في اطار خطة مجلس المكتبات الجامعية للتوعية بأهمية تفعيل واستخدام المصادر المختلفة للإنتاج الفكري المتاح على بنك المعرفة المصري كأكبر مكتبة رقمية في العالم وتيسيرا على الباحثين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب للوصول إلى المحتوى الرقمي والمعرفة الكاملة بأهمية وطريقة الاستفادة من بنك المعرفة المصري في ظل الأوضاع الحالية.
ينظم مركز تنمية قدرات اعضاء هئية التدريس والقيادات بجامعة بنها عدد من الدورات التدريبية الاجبارية عن بعد باستخدام تطبيق زووم. تقام الدورات برعاية الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة، والدكتور/ ناصر الجيزاوى - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث. وقال السعيد أن الدورات تاتى في اطار حرص جامعة بنها لبناء قدرات اعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين وطلاب الدراسات العليا وفي ضوء خطة الجامعة للتحول الرقمي وتطوير استراتيجيات التدريب والتعلم الذاتي. واشار الى انه عقد الدروات باستخدام تطبيق زووم نظرا للظروف الاستثنائية نتيجة لانتشار فيروس كورنا المستجد وتاثير ذلك على انشطة المؤسسات التعليمة والاجراءات الاحترازية التي تبنها الدولة والتي شملتها تعليق الدراسة بالجامعات وكافة الانشطة التعليمية والثقافية لمنع انتشار العدوى وحفاظا على سلامة الطلاب وهئئة التدريس. من جانبه اضاف الجيزاوى الى ان المركز سوف يبدا هذا الاسبوع بالبرامج التدريبية ادارة المواقع الالكترونية والتقويم الذاتي لمؤسسات التعليم العالي وسوف تشمل الانشطة التدريبية العصف الزهني والمناقشة ودراسة الحالة والمجادلة النشطة لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة. واوضح نائب رئيس الجامعة ان الدورات قد شهدا إقبالا كبيرا من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الدراسات العليا للتسجيل فيها وذلك لارتباط اجتياز عدد من البرامج التدريبية كمتطلب للترقي للدرجات الوظيفية الاعلى اوالتقدم للجان العلمية الدائمة او كمتطلب لتشكيل لجان الحكم والمناقشة لطلاب الدراسات العليا. واكد الدكتور علاء متولي مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس ان تطبيق التدريب عن بعد جاء تلبية لطلبات المتدربين والتيسير على أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الدراسات العليا.

أعلن الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها عن مد فترة التقدم لمبادرة دعم الأبحاث العلمية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) وتوصيفه من قبل منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي لمدة 15 يوماً، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة للتقدم. واشار السعيد الى ان المبادرة تأتى ضمن سلسلة الإجراءات التي اتخذتها جامعة بنها لمواجهة الإصابة أو تفشي العدوى به، وتوظيف البحث العلمي لمواجهة الفيروس وتخصيص صندوق حساب البحوث العلمية للجامعة ميزانية لتمويل عدد من المشروعات البحثية المبتكرة والتي تدعم دراسة مواجهة فيروس كورونا في عدد من المجالات.

من جانبه قال الدكتور/ ناصر الجيزاوى - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ان مجالات المبادرة تتضمن التشخيص من خلال تطوير طرق جديدة للفحوص المختبرية للكشف عن الإصابة بالفيروس وتطوير كواشف سريعة وأجهزة للتشخيص الإصابة والعدوى واستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لرصد وتتبع المصابين والمخالطين وكذلك تقنيات العلاج من خلال تصميم أو تطوير أجهزة التنفس الصناعي بطريقة مبتكرة ومنخفضة التكاليف وتصميم أو تطوير أجهزة مبتكرة لقياس وتوليد الاكسجين، الدراسات السريرية عن الفيروس.

واشار الجيزاوى الى ان المجالات تتضمن ايضا الوقاية من خلال تصميم أو تطوير كمامات بطريقة مبتكرة ومنخفضة التكاليف وابتكار أو تطوير منسوجات طبية مضادة للميكروبات للعاملين في مجال الرعاية الصحية وتصنيع أو تطوير معقمات ومطهرات لليدين والاسطح طبقا للمعايير العالمية وبطرق ابتكارية وتطوير اليات تعقيم وتطهير الأدوات والأجهزة الطبية تسمح بإعادة الاستخدام بشكل امن وتصميم أو تطوير مواد وأدوات وأجهزة طبية مبتكرة من الممكن ان تساعد في الوقاية وتصميم برامج معلوماتية طبية للوقاية من الإصابة وانتشار الفيروس وتطوير اليات وأدوات وأجهزة امنة للتخلص من المواد المستخدمة والمخلفات الطبية الخطرة وتطوير او تصميم أجهزة مبتكرة للتعقيم او تطهير الافراد وتطبيقات استخدام الأوزون في التعقيم. كما تتضمن المجالات الجوانب الاجتماعية والأخلاقية والقانونية من خلال تقييم تأثير وسائل التواصل الاجتماعي بمثل هذه الحالات وتقييم الأثر الاقتصادي والاجتماعي للانتشار والاصابة بالفيروس وتقيم الأثر النفسي على المرضى والممارسين الصحيين وتوظيف البرامج المعلوماتية في التحليل والتنبؤ واستخلاص المعلومات الهامة وتقييم منصات التعلم عن بعد في التواصل مع الطلاب وتقيم تجربة العمل عن بعد في مثل هذه الحالات. وقال الدكتور/ ماهر حسب النبى - المدير التنفيذى لصندوق البحوث العلمية بالجامعة ان الفئات المستهدفة من المبادرة هى جميع الباحثين من أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها مشيرا الى ان موعد التقدم خلال 15 يوم من الإعلان ومدة المشروع 6 أشهر.

واضاف ان مخرجات المشروعات هى أجهزة وأدوات طبية – بحوث تطبيقية – برامج وتطبيقات حاسوبية – نماذج أولية قابلة للاستخدام – براءات اختراع، ويتم التقدم من خلال تطبيق دعم البحث العلمي على البوابة الالكترونية للجامعة او على البريد الالكتروني لمكتب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث. يذكر أنه على الباحث الرئيسي تقدم 3 نسخ اصل للمشروع بمكتب نائب الدراسات العليا، وذلك خلال 15 يوم من الإعلان على الموقع، بالإضافة على التسجيل من خلال الرابط التالي: http://www.bu.edu.eg/portal/index.php?act=332 مجالات التقدم التشخيص تطوير طرق جديدة للفحوص المختبرية للكشف عن الإصابة بالفيروس تطوير كواشف سريعة وأجهزة للتشخيص الإصابة والعدوى.

استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لرصد وتتبع المصابين والمخالطين. تقنيات العلاج تصميم أو تطوير أجهزة التنفس الصناعي بطريقة مبتكرة ومنخفضة التكاليف. تصميم أو تطوير أجهزة مبتكرة لقياس وتوليد الاكسجين.

الدراسات السريرية عن الفيروس.

الوقاية تصميم أو تطوير كمامات بطريقة مبتكرة ومنخفضة التكاليف.

ابتكار أو تطوير منسوجات طبية مضادة للميكروبات للعاملين في مجال الرعاية الصحية تصنيع أو تطوير معقمات ومطهرات لليدين والاسطح طبقا للمعايير العالمية وبطرق ابتكارية تطوير اليات تعقيم وتطهير الأدوات والأجهزة الطبية تسمح بإعادة الاستخدام

بشكل امن

تصميم أو تطوير مواد وأدوات وأجهزة طبية مبتكرة من الممكن ان تساعد في الوقاية تصميم برامج معلوماتية طبية للوقاية من الإصابة وانتشار الفيروس. تطوير اليات وأدوات وأجهزة امنة للتخلص من المواد المستخدمة والمخلفات الطبية الخطرة.

تطوير او تصميم أجهزة مبتكرة للتعقيم او تطهير الافراد تطبيقات استخدام الأوزون في التعقيم. الجوانب الاجتماعية والأخلاقية والقانونية تقييم تأثير وسائل التواصل الاجتماعي بمثل هذه الحالات تقييم الأثر الاقتصادي والاجتماعي للانتشار والاصابة بالفيروس تقيم الأثر النفسي على المرضى والممارسين الصحيين توظيف البرامج المعلوماتية في التحليل والتنبؤ واستخلاص المعلومات الهامة تقييم منصات التعلم عن بعد في التواصل مع الطلاب تقيم تجربة العمل عن بعد في مثل هذه الحالات الفئة المستهدفة جميع الباحثين من أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها موعد التقدم خلال 15 يوم من الإعلان مدة المشروع 6 أشهر مخرجات المشروعات أجهزة وأدوات طبي بحوث تطبيقية برامج وتطبيقات حاسوبي نماذج أولية قابلة للاستخدام براءات اختراع آلية التقدم من خلال تطبيق دعم البحث العلمي على البوابة الالكترونية للجامعة: http://www.bu.edu.eg/portal/index.php?act=332 او على البريد الالكتروني لمكتب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

نظمت وحدة المعامل والأجهزة العلمية بجامعة بنها بالتعاون مع شركة Praxilabs ورشة عمل Online عن المعامل الافتراضية ثلاثية الابعاد بأستخدام برنامج Zoom تحت رعاية الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة، والدكتور/ ناصر الجيزاوي - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث. جاء ذلك بحضور الدكتور/ محمد بسيوني - المدير التنفيذي لوحدة المعامل والأجهزة العلمية بالجامعة والفريق التدريبي من شركة Praxilabs. وقال الجيزاوي أن 65 من شباب الباحثيين بالجامعة قد شاركوا في فاعليات مشيرا ان الورشة تهدف الي تنمية مهارات وقدرات شباب الباحثيين بالجامعة لأجراء التجارب المعملية بشكل أفتراضي دون التعرض للمخاطر المختلفة وايضا أثراء المعرفة وتسهيل الفهم من خلال التجارب الأفتراضية ثلاثية الأبعاد وشملت الورشة ايضا تجربة أفتراضية PCR real time كوسيلة للكشف عن عدوي كورونا المستجد الذي يعتبر التحليل الأساسي المستخدم للكشف عن الأشخاص المصابين بفيروس كورونا. وقد اشار الدكتور/ محمد بسيوني ان الورشة أشتملت على التعريف بالمعامل الافتراضية ثلاثية الابعاد ومميزات أستخدام هذه المعامل وايضا مكوناتها سواء المكونات المادية او المكونات البرمجية. وقد شارك في البرنامج التدريبي للورشة الدكتورة/ هبة علوي، والمهندس/ عمرو الجمل من فريق شركة Praxilabs.
بدأ مركز تنمية قدرات اعضاء هئية التدريس والقيادات بجامعة بنها أولى دوراته التدريبية الإجبارية عن بعد باستخدام تطبيق زووم وذلك برعاية الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة، والدكتور/ ناصر الجيزاوي - نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث. وقال السعيد إن الدورات تأتي في إطار حرص جامعة بنها، لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين وطلاب الدراسات العليا، وفي ضوء خطة الجامعة للتحول الرقمي وتطوير استراتيجيات التدريب والتعلم الذاتي. وأشار إلى أن عقد الدورات باستخدام تطبيق زووم نظرا للظروف الاستثنائية التي تواجه البلاد لانتشار فيروس كورنا المستجد، وتأثير ذلك على أنشطة المؤسسات التعليمة. من جانبه أكد الجيزاوى أن برنامج إدارة المواقع الالكترونية يهدف الى اكساب المتدربين المعارف والمهارات اللازمة لتنمية قدرات اعضاء هيئة التدريس في التعامل مع المنصات الالكترونية المختلفة وتوظيفها في مجالات التعليم والتواصل مع الطلاب والبحث العلمي والنشر الدولي وخلق اتجاه ايجابي لدى هيئة التدريس لاستخدام والاستفادة من هذه المنصات الالكترونية سواء التي توفرها الجامعة او المتوفرة على الانترنت وتقدمها شركات عالمية وما لذلك من تاثير كبير على تصنيف الجامعة العالمي. واضاف الدكتورعلاء متولي مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس ان الدورات شارك فيها 25 متدرب من اعضاء هيئة التدريس مشيرا الى ان تطبيق التدريب عن بعد جاء تلبية لطلبات المتدربين والتيسير على أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الدراسات العليا
الثلاثاء, 21 نيسان/أبريل 2020 10:20

نتيجة مسابقة النشر الدولي لدورة يناير 2020

صرح الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بأنه تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد – رئيس جامعة بنها، قد أعلنت اللجنة الفنية لفحص الإنتاج العلمي لهيئة التدريس المنشور بالدوريات العملية المصنفة دولياً، نتيجة مسابقة النشر الدولي لدورة يناير 2020.

وقد أوضح سيادته إلى أنه تقدم خلال هذه الدورة إجمالي عدد (333) بحث علمي موزعة على 8 كليات هي التجارة، والزراعة، والحاسبات والذكاء الصناعي، والطب البشري، والطب البيطري، والعلوم، وهندسة شبرا، وهندسة بنها، منها (102) بحث Q1، بنسبة 30% من إجمال البحوث المقدمة، مما يدل على جودة مخرجات البحث العلمي بالجامعة، بالإضافة إلى (69) بحث Q2، و(61) بحث Q3، (37) بحث Q4. وأشار الجيزاوي إلى أنه قد شملت هذه الدورة 7 فصول من كتب منشورة بدور نشر عالمية، كما شملت ايضا على 8 كتب منشورة بدور نشر عالمية.

وقد أفاد الأستاذ الدكتور/ ماهر حسب النبي خليل - مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمى بأن الهدف من هذه المسابقة هو تحسين مخرجات البحث العلمي بالجامعة وتشجيع هيئة التدريس لنشر بحوثهم بالدوريات العلمية العالمية.

مع العلم بأنه سيتم فتح باب التظلمات لمدة إسبوع تاريخ نشر خبر نتيجة فحص طلبات المتقدمين على موقع الجامعة على البريد الإلكتروني التالي: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. وعلى المتقدمين مراجعة العلاقات الثقافية وذلك لإستيفاء الإستمارات الخاصة بعدد المشاركين بالبحث العلمي الفائز.

كذلك على السادة أعضاء هيئة التدريس المقبولة بحوثهم في حالة الاشتراك مع اخرين من داخل الجامعة إرسال أسماء المشاركين في البحث ثلاثية على البريد التالي: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. ملاحظة: سيتم إعلان النتائج مرة اخرى بعد إنتهاء المدة المقررة للتظلمات. نتيجة مسابقة النشر الدولي - يناير 2020 نتيجة النشر الدولي للكتب - يناير 2020 نتيجة النشر الدولي للفصول - يناير 2020

اكد الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها الاستمرار فى رفع حالة الطوارئ واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمجابهة فيروس كورونا المستجد. ووجه رئيس الجامعة عمداء الكليات بمتابعة اعمال التعقيم والتطهير بصفة مستمرة داخل كلياتهم والتزام العاملين واعضاء هيئة التدريس ارتداء الأقنعة والقفازات واتباع إجراءات الحماية والسلامة لتجنب احتمالات الإصابة بفيروس كورونا. وقال السعيد خلال رئاستة اجتماع مجلس عمداء جامعة بنها الطارئ اليوم بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والامين العام ان الجامعة بدأت فى اعمال تصنيع وإنتاج الكمامات بورش كلية التربية النوعية وجارى توزيعها على الكليات فضلا عن توفير المطهرات والمنظفات الوقائية اللازمة لأعمال التعقيم والتطهير الوقائى للمنشآت الجامعية. ووجه رئيس الجامعة الشكر لمجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية وجميع الأطقم الطبية وهيئة التمريض والعاملين لحرصهم الشديد على التواجد المستمر وخدمة المرضى والمترددين على المستشفى وتنفيذ خطة الدولة الشاملة والإجراءات الاحترازية التي تتخدها جامعة بنها ومستشفياتها لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد. واكد السعيد خلال المجلس ان الجامعة على استعداد تام للتعاون مع الأجهزة الصحية بمحافظة القليوبية وذلك من خلال تقديم اى متطلبات سواء كانت موارد بشرية او منشات جامعية بالإضافة إلى توفير جميع الأدوية والأجهزة وكافة المستلزمات اللازمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا. وقال السعيد ان المجلس ناقش القرارات الجديدة للمجلس الأعلى للجامعات والخاصة بالخطط المستقبلية لنظام الدراسة والامتحانات بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/2020، في إطار تطورات الوضع العالمي لانتشار فيروس كورونا المستجد. كما ناقش المجلس دارسة البدائل المتاحة لاستمرار العملية التعليمية، بما يحقق المتطلبات الأساسية والحد الأدنى من معايير اتمام المناهج في ضوء اختلاف طبيعة ونظام الدراسة، وأسلوب إجراء الإمتحانات في الكليات المختلفة، مع التقيد بما اتخذته الدولة من تدابير للحد من إنتشار الفيروس. واشار السعيد الى أن إدارة الجامعة حريصة في المقام الأول على مصلحة الطلاب ومستقبلهم في ضوء إلغاء إجراء الامتحانات التحريرية والشفوية مؤكدا ان مجلس العمداء في حالة انعقاد دائم لمتابعة الموقف أولا باول فضلا عن المتابعة اليومية من القيادات الجامعية فى الكليات لتنفيد قرارات المجلس الاعلي للجامعات الخاصة بالطلاب والإمتحانات. واضاف رئيس الجامعة انه تقرر تشكيل لجنة تضم ممثلين من القطاعات المختلفة برئاسة الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعضوية عمداء كليات الهندسة بشبرا والاداب والطب البيطرى والحقوق والعلوم لمراجعة المعايير والضوابط الخاصة بالإمتحانات وتنفيذ قرارت المجلس الأعلى للجامعات. من ناحية اخرى اطمأن رئيس جامعة بنها خلال اللقاء على انتظام العملية التعليمية وفق خطة التعليم عن بُعد، والتي تستمر حتى نهاية شهر ابريل الجارى ورفع المناهج الالكترونية للفرق الدراسية بالكليات على مواقع اعضاء هيئة التدريس بالبوابة الالكترونية والكليات وفقا للخطة الموضوعة من الجامعة ووصولها الى الطلاب بكل سهولة ويسر.

Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in C:\xampp\htdocs\p-graduate\templates\jd_miami\html\com_k2\templates\default\user.php on line 260
الصفحة 1 من 2