قطاع الدراسات العليا

Items filtered by date: شباط/فبراير 2022
Subscribe to this RSS feed

تنظم جامعة بنها أول هاكاثون مصري على مستوى الدولة في موضوع المدن الذكية، خلال الفترة من 24 إلى 26 مارس 2022، وذلك برعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبالتعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشركة امازون ويب سيرفيسز.

وقال الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، إن حرص الجامعة بهذا الحدث الهام يأتي من منطلق الإيمان بدور التعليم العالي والبحث العلمي في دعم التحول الرقمي كذلك السعي الدائم لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 بالتحول نحو اقتصاد رقمي قائم على المعرفة، وتشجيع الابتكار والبحث والتطوير.
واستكمل رئيس جامعة بنها أن إقامة الهاكاثون الأول في مجال المدن الذكية يأتي بغرض تعزيز وتحفيز الشباب من المبرمجين وأصحاب الأفكار والرؤى لتقديم أفكارهم الذكية ومشاريعهم البرامجية التي تساهم في تحسين مستوى المدن، كذلك الحرص على المساهمة في بناء العاصمة الإدارية الجديدة لتكون أول مدينة ذكية في مصر.
وأوضح الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، أن الهاكاثون سوف يشهد تسابق فرق من طلاب الجامعات المصرية الحكومية والخاصة للعمل على إيجاد حلول مبتكرة في مجالات مختلفة وهي: المباني الذكية، والمرافق الذكية، والحدائق الذكية، والنقل/المرور الذكي، والمستشفيات الذكية، والتدوير الذكي، والمراقبة الذكية، والطاقة الذكية، والإدارة الذكية، والمدارس/الجامعات الذكية.
وأكد رئيس جامعة بنها إنه سيتم تأهيل الفرق المشاركة من خلال ندوات عبر الإنترنت مقدمة من خبراء شركة امازون ويب سيرفيسز، لمدة أسبوع، كما سيتم تقديم تدريب عملي للفرق المؤهلة في مراكز الإبداع ومعامل إنترنت الأشياء المنتشرة في الجامعات المصرية، وأخيرًا سيتم استضافة الفرق المؤهلة لمدة ثلاثة أيام في جامعة بنها وتقديم الدعم والتوجيه والإرشاد اللازم لهم لبناء وتطوير نماذج أولية من ابتكاراتهم، على أن يتم تقييم النماذج الأولية من قبل خبراء متخصصون وإعلان النتائج وتسليم الجوائز في اليوم الثالث.
يشار إلى أن الفائزين في الهاكاثون سوف يحصلون على جوائز مالية بإجمالي 100 ألف جنيه مصري مقدمة من جامعة بنها؛ بالإضافة إلى جوائز قيمة مقدمة من شركة امازون ويب سيرفيسز، كما سيحظى الفائزون بفرصة كبيرة لتسويق ابتكاراتهم للجامعات الأهلية المصرية الجديدة.
للمزيد من التفاصيل وتقديم الترشيحات؛ يرجى متابعة الرابط التالي:
https://bu.edu.eg/en/competitions/hackathon.php

Read more...

كرم الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها الدكتورة هالة جمال الداعوس مدرس قسم الصحة والرعاية البيطرية بكلية الطب البيطرى لحصولها علي جائزة اليابان الدولية للباحثين الزراعيين الشباب 2021 المقدمة من وزارة الزراعة والغابات ومصايد الأسماك.

جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتورة أماني عباس عميد كلية الطب البيطري.
وأشار رئيس الجامعة إلي أنه تم منح الجائزة تقديرًا لإنجاز الباحثة في إنشاء طريقة اختبار تشخيصية جديدة لعدوى فيروس سرطان الغدد الليمفاوية البقري باستخدام المرشح المباشر " بي سي آر".
وأعرب الدكتور جمال سوسه عن سعادته بهذا الإنجاز الذي يضاف الى رصيد إنجازات جامعة بنها ، مشيرا الى أن الجامعة تزخر بالعديد من شباب العلماء المتميزين في مختلف المجالات العلمية والبحثية.

Read more...

اتصل بنا

 --------