قطاع الدراسات العليا

الرؤية

أن تكون جامعة بنها نموذجا رائدا للجامعات المصرية في التعليم والبحث العلمي والحياة الجامعية والمجتمعية والوصول إلى العالمية في بعض المجالات.
المزيد

الرسالة

تلتزم جامعة بنها بدورها في تنمية المجتمع من خلال توفير بيئة محفزة للتعليم والبحث العلمي وتقديم خدمة تعليمية متميزة بفرص متساوية للطلاب، وتعظيم الشراكة مع المجتمع 
المزيد

قطاع الدراسات العليا جامعة بنها
Subscribe to this RSS feed

أعلن الدكتور/ جمال سوسة رئيس جامعة بنها أن تصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي، قد أعلن نتيجة اصداره الثاني لتصنيف الجامعات بالعالم العربي لعام 2022، وأن جامعة بنها قد جاءت على مستوى جامعات العالم العربي الذي تم تصنيفهم في هذا الإصدار بالمركز الـ(49) ضمن 169 جامعة ومؤسسة تعليمية في 15 دولة عربية وهم (مصر والسعودية، والإمارات، والكويت، والعراق، وتونس، والجزائر، والمغرب، والأردن، ولبنان، وفلسطين، وقطر، وعمان، والبحرين)، كما تم إدراج 48 مؤسسة أخرى بحالة "مراسل"، كما أحتلت الجامعة محلياً المركز الـ(16) على مستوى 34 جامعة مصرية تم تصنيفها في هذا الإصدار.

واشار دكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن تصنيف التايمز البريطاني لجامعات العالم العربي يعتمد على نفس منهجية تصنيف التايمز لجامعات العالم مع إجراء بعض التعديلات وتضمين بعض المقاييس الجديدة لتعكس ميزات ومهام الجامعات في المنطقة العربية، حيث يستند إلى ثلاثة عشر مؤشراً لقياس أداء الجامعات في خمسة محاور هي التدريس والبحث العلمي، والاستشهادات المرجعية، والسمعة الدولية والدخل من الصناعة.
وأضاف سيادته أن الجامعة قد حصلت في المحاور الخمس بالتصنيف على 88.2 بمحور الاستشهادات المرجعية بزيادة حوالي 6.9 نقطة عن الإصدار السابق، كما حصلت على 48.9 بمحور السمعة الدولية، 54.3 بمحور البحث العلمي، 57.9 بمحور التدريس، 69.8 بمحور الدخل من الصناعة.
يمكن الاطلاع على نتيجة التصنيف كاملة من خلال الرابط التالي:
https://www.timeshighereducation.com/world-university-rankings/2022-0

Read more...

أعلن الاستاذ الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والاستاذ الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها عن اسماء الشركات التي سيتم احتضانها في حاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية.
وصرح صقر ان دعم حاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية يأتي في إطار جهود أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لدعم التكنولوجيا. وان اهمية حاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية انها الحاضنة الاولى من نوعها في مصر وإنها اضافة جديدة لحاضنات انطلاق واضاف صقر ان البرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية (انطلاق) يعتبر من المشروعات القومية الكبرى الذي يهدف الى استكشاف الافكار الجديدة واحتضان اصحابها من رواد الاعمال والباحثين وطلاب الجامعات حيث بلغ عدد الحاضنات التكنولوجية التابعة لبرنامج انطلاق ٤٣ حاضنة في جميع التخصصات.

كما أعلن الاستاذ الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها انه في إطار التعاون بين جامعة بنها واكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فقد بدأت حاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية اجراءات احتضان 5 شركات ناشئة بدورة الاحتضان الاولى بناءا على تقرير اللجنة الاستشارية التي قامت بتقييم واختيار المقترحات التي قدمها المبتكرين ورواد الأعمال للحاضنة.
وأضاف سيادته ان الجامعة تعمل على توطين ثقافة ريادة الاعمال وتدعيم الافكار المبتكرة وتسعى الى تحويلها لشركات ناشئة من خلال دعم جهود الترويج لمناخ ريادة الاعمال وتعزيز الشراكات مع الصناعة والمجتمع المحلي بالإضافة الى ما تقوم به الجامعة من جهود لتوفير المهارات اللازمة في مجال دعم الشركات الناشئة من خلال الحاضنات التكنولوجية بالجامعة.
وقال الاستاذ الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس جامعة بنها ورئيس مجلس إدارة الحاضنة ان الجامعة تسعى للاستثمار في المعرفة وربط مخرجات البحث العلمي بالصناعة بما يضمن إيجاد موارد ذاتية إضافية للجامعة وذلك باستثمار الفرص التي اتاحها قانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار للجامعات بتأسيس عدد من الشركات في مجالات مختلفة.
اضاف الاستاذ الدكتور ناصر الجيزاوي ان حاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية تعمل على توفير البيئة المناسبة والدعم المادي والفني واللوجيستي للأفكار التكنولوجية المتميزة في مجال عمل الحاضنة للوصول بها الى شركات تكنولوجية ناشئة.
ومن جانبه افاد الدكتور عمرو العوامري المدير التنفيذي للحاضنة ان الجامعة من خلال حاضنة التكنولوجيا الحيوية تستعد لإنشاء 5 شركات ناشئة في التخصصات التالية:

  1. الشركة الأولى متخصصة في إنتاج وقود من نفايات زيت التزييت للمحركات والنفايات غير العضوية.
  2. الشركة الثانية متخصصة في انتاج لقاح للدجاج ضد مرض الجمبورو
  3. الشركة الثالثة متخصصة في انتاج تقاوي المشروم (عيش الغراب)
  4. الشركة الرابعة متخصصة في تدوير المخلفات العضوية باستخدام حشرة ذبابة الجندي الأسود
  5. الشركة الخامسة متخصصة في تدوير مخلفات الأسماك لإنتاج مواد طبية وغذائية
Read more...
  • مكاتب ووحدات

    مجموعة من الوحدات المتاحة على موقع قطاع الدراسات العليا جامعة بنها مثل ( مكتب التعاون الدولى ....)

    اقرأ المزيد
  • الخدمات

    مجموعة من الخدمات على موقع قطاع الدراسات العليا جامعة بنها مثل ( المجلات العلمية- اللائحة - دليل الطلاب ....)

    اقرأ المزيد

18719

طلاب دراسات عليا


1250

طلاب وافدين

5200

عضو هيئة تدريس


16

كلية

اتصل بنا

 --------