قطاع الدراسات العليا

الرؤية

أن تكون جامعة بنها نموذجا رائدا للجامعات المصرية في التعليم والبحث العلمي والحياة الجامعية والمجتمعية والوصول إلى العالمية في بعض المجالات.
المزيد

الرسالة

تلتزم جامعة بنها بدورها في تنمية المجتمع من خلال توفير بيئة محفزة للتعليم والبحث العلمي وتقديم خدمة تعليمية متميزة بفرص متساوية للطلاب، وتعظيم الشراكة مع المجتمع 
المزيد

قطاع الدراسات العليا جامعة بنها
Subscribe to this RSS feed

كشفت دراسة حديثة بجامعة بنها قدمتها الباحثة إيناس مصطفي عبد الله لقطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة للحصول على درجة الماجستير في مجال تخصص هندسة الإتصالات قسم الهندسة الكهربية بكلية الهندسة بشبرا بعنوان "المراقبة الذكية للرعاية الصحية بإستخدام إنترنت الأشياء".

وأشارت الباحثة إلي أن الرسالة تتضمنت التقنية الحديثة وهي إنترنت الأشياء والتي تعتبر من أهم متطلبات الحياة التقنية الحالية في عالمنا الحالي ، وأنه تم استخدام هذه التقنية في مجال الرعاية والدعم الصحي للمرضي عموما ولمريض القلب خصوصا وذلك بالتنبؤ المبكر بحالة المريض وسرعة الإبلاغ للقيام بما يلزم من إسعافات أولية بأسرع ما يمكن من خلال أجهزة إستشعار ودوائر طبية مناسبة ، وأن الرسالة اعتمدت علي تقنيات أساسية ورئيسية للذكاء الإصطناعي.
وأضافت الباحثة إلي أنه تم استعمال المحولات الفورية السريعة للحصول علي نتائج ودلالات بعد مقارنة نتائج حالة المريض بأخري مخزونة مثالية بالنظام ، وأنه تم استخدام خمسة نماذج للمقارنة أفضلهم XGB وذلك بعد إجراء تجارب عديدة.
من جانبه قال الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها أن الجامعة تسعى دائما على تحسين مخرجاتها الأكاديمية والبحثية والمجتمعية وربط البحث العلمي بالصناعة واحتياجات المجتمع ، مشيرا إلى أن جامعة بنها تحرص أيضا على ربط خطتها الاستراتيجية و البحثية بالأهداف الاستراتيجية للدولة ورؤية مصر 2030.
و أكد الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس جامعة بنها للدراسات العليا والبحوث، أن هذه الدراسة تندرج في إطار الاستراتيجية التي تقوم بها الدولة والتي تسعي إلي تسريع وتيرة الذكاء الاصطناعي وتعزيز آداء المنظومة الصحية في مواجهة التحديات الصحية العالمية وتوفير أفضل مستويات الرعاية الصحية والوقاية، والتي تصب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للدولة ، مشيرا إلي أن تطبيق الذكاء الاصطناعي في القطاع الطبي يساعد المتخصصين على الحد من الأخطاء الطبية، كما يسهم في تطوير اكتشاف الأمراض مبكراً أو توقعها قبل حدوثها، وتوفير الرعاية الصحية الأفضل للمرضى بدقة متناهية.
وتكونت لجنة الإشراف من الدكتور عدلي شحات تاج الدين أستاذ هندسة الإتصالات بكلية الهندسة بشبرا ، والدكتورة دعاء السعيد مدرس هندسة الإتصالات بمعهد الصفوة العالي للهندسة ، والدكتورة إسراء مصلح مدرس هندسة الإتصالات بكلية الهندسة بشبرا.

Read more...

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر، أن قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة تحت رعاية الدكتور/ جمال سوسة رئيس الجامعة، سينظم المؤتمر السنوي الاول لطلاب الدراسات العليا في مجال العلوم الإنسانية في الفترة من 19 الى 20 أكتوبر 2022 بمشاركه عدد من طلاب الدراسات العليا من داخل الجامعة وخارجها وعدد من المتحدثين المتخصصين في مجال العلوم الإنسانية.
وقال الدكتور ناصر الجيزاوي أن المؤتمر يناقش عدد من المحاور هي العلوم التجارية والاقتصادية والعلوم القانونية وعلوم ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، والعلوم التربوية والنفسية والاجتماعية، الدراسات الأدبية واللغوية، علوم التربية الرياضية، ودور التكنولوجيا في تطوير العلوم الإنسانية، وعلوم الفنون وعلوم تكنولوجيا التصاميم

وأشار الجيزاوي ان المؤتمر يهدف الى بناء قدرات شباب الباحثين وطلاب الدراسات العليا من اجل تحقيق رؤية ورسالة الجامعة وأهدافها الاستراتيجية ورؤية مصر 2030.
ومن جانبها قالت الدكتورة إيمان عبدالحق عميد كلية التربية ومقررة المؤتمر أن جميع البحوث التي سيتم قبولها بالمؤتمر سيتم نشرها في مجلة بنها للعلوم الإنسانية كعدد خاص بعد تحكيمها وفحص نسبة الاقتباس بها.
يذكر أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل المشاركة بالمؤتمر قريبا .. تابعونا

Read more...
  • مكاتب ووحدات

    مجموعة من الوحدات المتاحة على موقع قطاع الدراسات العليا جامعة بنها مثل ( مكتب التعاون الدولى ....)

    اقرأ المزيد
  • الخدمات

    مجموعة من الخدمات على موقع قطاع الدراسات العليا جامعة بنها مثل ( المجلات العلمية- اللائحة - دليل الطلاب ....)

    اقرأ المزيد

18719

طلاب دراسات عليا


1250

طلاب وافدين

5200

عضو هيئة تدريس


16

كلية

اتصل بنا

 --------