قطاع الدراسات العليا

الرؤية

أن تكون جامعة بنها نموذجا رائدا للجامعات المصرية في التعليم والبحث العلمي والحياة الجامعية والمجتمعية والوصول إلى العالمية في بعض المجالات.
المزيد

الرسالة

تلتزم جامعة بنها بدورها في تنمية المجتمع من خلال توفير بيئة محفزة للتعليم والبحث العلمي وتقديم خدمة تعليمية متميزة بفرص متساوية للطلاب، وتعظيم الشراكة مع المجتمع 
المزيد

آب/أغسطس 2022
Subscribe to this RSS feed

صرح الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي – نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث، بأنه تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ جمال سوسة – رئيس جامعة بنها، قد أعلنت اللجنة الفنية لفحص الإنتاج العلمي لهيئة التدريس المنشور بالدوريات العملية المصنفة دولياً، نتيجة مسابقة النشر الدولي والاستشهادات المرجعية لدورة يوليو 2022، والتي تأتي في إطار تحسين مخرجات البحث العلمي بالجامعة وتشجيع هيئة التدريس لنشر بحوثهم بالدوريات العلمية العالمية.

واضاف الجيزاوي انه خلال هذه الدورة تقدم بمسابقة النشر الدولي إجمالي عدد (534) بحث علمي موزعة على 11 كلية هي التجارة، التربية النوعية، التمريض، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والزراعة، والطب البشري، والطب البيطري، والعلوم، والفنون التطبيقية، والهندسة شبرا، والهندسة بنها، منها (176) بحث Q1، بنسبة 33 % من إجمالي البحوث المقدمة، مما يدل على جودة مخرجات البحث العلمي بالجامعة، وزيادة عدد بحوث الـQ2 إلى (161) بحث، بالإضافة إلى (76) بحث Q3، و(30) بحث Q4.
وأشار أنه قد شملت هذه الدورة على 4 فصول من كتب منشورة بدور نشر عالمية، وشملت ايضا على 5 كتب منشورين بدور نشر عالمية، كما تقدم لمسابقة الاستشهادات المرجعية Citation من خلال الباحث العلمي Google Scholar عدد (124) عضو هيئة تدريس.
يذكر أنه سيتم فتح باب التظلمات لمدة أسبوع من تاريخ نشر خبر نتيجة فحص طلبات المتقدمين على موقع الجامعة على البريد الإلكتروني التالي: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. وعلى المتقدمين مراجعة العلاقات الثقافية وذلك لاستيفاء الاستمارات الخاصة بعدد المشاركين بالبحث العلمي الفائز.
كذلك على السادة أعضاء هيئة التدريس المقبولة بحوثهم في حالة الاشتراك مع اخرين من داخل الجامعة إرسال أسماء المشاركين في البحث ثلاثية على البريد التالي: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
ملاحظة: سيتم إعلان النتائج مرة اخرى بعد انتهاء المدة المقررة للتظلمات.
يذكر أنه يوضع في قائمة الحظر كل من تقدم ببيانات غير صحيحة او تقدم ببحوث سبق ان تم صرف مكافأة النشر العلمي له، كما أنه يتم تقييم الاستشهادات المرجعية لأخر خمس سنوات فقط، ويوضع في قائمة الحظر من المتقدمين ويمنع من الحصول على مكافئات برامج دعم البحث العلمي للجامعة كل من يحتوي حسابة على Google Scholar ابحاث لا تخصه.


 
اقرأ المزيد...

أعلن الدكتور جمال سوسة رئيس الجامعة، تقدم جامعة بنها 139 مركزاً على مستوى العالم وفقاً لتصنيف ويبومتركس الاسباني اصدار يوليو 2022، حيث جاءت بالمركز 1225 بين أكثر من 31 ألف جامعه حول العالم شاركت بالتصنيف، وذلك في إطار سياسة الجامعة في العمل على تحقيق مزيدا من التقدم في ملف التصنيفات العالمية.

وعلى صعيد العالم العربي احتلت الجامعة المركز 23 من بين 1361 جامعة عربية، وعلى الصعيد الأفريقي احتلت الجامعة المركز 22 من بين 2090 جامعة أفريقية ومحليا حصلت الجامعة على المركز السابع ضمن 76 جامعة مصرية حكومية وخاصة واهلية شاركت في التصنيف.
واشار دكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إلى أن هذا التصنيف يعتمد على ثلاث مؤشرات لقياس أداء الجامعات على مستوى العالم، وهم مؤشر الانفتاح والتميز البحثي والتأثير، وأضاف سيادته أن الجامعة قد جاءت بالمركز 1200 في مؤشر الانفتاح (Openness)، كما جاءت بالمركز 843 عالمياً بتقدم 227 مركز عن الإصدار السابق في مؤشر التميز البحثي (Excellence)، والمركز 4023 عالمياً بتقدم 100 مركز عن الإصدار السابق في مؤشر التأثير (Impact).
وأضاف الجيزاوي ان مؤشر الانفتاح (Openness) هو نفسه تصنيف ويبومتركس للاستشهادات المرجعية (Transparent Ranking)، والذي حققت الجامعة فيه زيادة في عدد الاستشهادات العلمية المرجعية من الانتاج الفكري للجامعة، فقد بلغت عدد الاستشهادات في الإصدار الأخير 137,895 استشهاد مقارنه بالإصدار السابق الذي بلغ 125,475 استشهاد بزيادة قدرها 12,420 استشهاد خلال ستة أشهر فقط، وان هذه الزيادة في عدد الاستشهادات التي تشير الي الانتاج العلمي للجامعة تعبر عن جودة مخرجات البحث العلمي لهيئة التدريس والباحثين وطلاب الدراسات العليا بالجامعة.
يمكن الاطلاع على نتيجة التصنيف كاملا من خلال الرابط التالي:
https://webometrics.info/en/aw/Egypt
كما يمكن الإطلاع على تصنيف جامعة بنها بالتصنيفات العالمية المختلفة من خلال الرابط التالي:
https://bu.edu.eg/univ_info/International_Ranks.php


 
اقرأ المزيد...
  • مكاتب ووحدات

    مجموعة من الوحدات المتاحة على موقع قطاع الدراسات العليا جامعة بنها مثل ( مكتب التعاون الدولى ....)

    اقرأ المزيد
  • الخدمات

    مجموعة من الخدمات على موقع قطاع الدراسات العليا جامعة بنها مثل ( المجلات العلمية- اللائحة - دليل الطلاب ....)

    اقرأ المزيد

18719

طلاب دراسات عليا


1250

طلاب وافدين

5200

عضو هيئة تدريس


16

كلية

اتصل بنا

 --------