رئيس جامعة بنها يفتتح معرض مقتنيات الفن القبطى لطلاب التربية النوعية

05 كانون2/يناير 2022 by آخر الأخبار 50 Views
قيم الموضوع
(0 أصوات)

افتتح الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها معرض جماليات الفنون القبطية والتي نظمته كلية التربية النوعية.
جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور محمود مغربي المشرف على شئون قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور محمد إبراهيم عميد كلية التربية النوعية ، والسادة الوكلاء ، والأستاذة شيرين شوقي أمين عام الجامعة ، والأستاذ رفعت نان أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية ، والأستاذ أيمن بيومى أمين الجامعة المساعد للشئون المالية ، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقال الدكتور جمال سوسه أن المعرض يأتي في إطار احتفالات الأخوة المسيحيين بأعياد الميلاد المجيد حيث يضم مجموعة متنوعة من اللوحات الفنية لبعض الأعمال القبطية ، مشيرا إلى أن الجامعة حريصة على تنمية مهارات الطلاب وتبنى ما يقدمونه من ابداع وأعمال فنية متنوعة.
من جانبها قالت الدكتور علا طلعت المشرف على المعرض أن المعرض يضم 250 قطعة فنية متنوعة ، كما يضم بعض المجسمات المتنوعة للكنائس ونتائج العام الميلادى الجديد.
وأضافت ان الأعمال الفنية التي تضمنها المعرض جميعها من أعمال طلاب الفرقة الثانية بقسم التربية الفنية بالكلية وبمشاركة المشرفين من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.