جامعة بنها تنظم برنامجا تدريبا عن إجراءات السلامة داخل المعامل

14 كانون1/ديسمبر 2020 by آخر الأخبار 82 Views
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نظمت وحدة المعامل والأجهزة العلمية بجامعة بنها برعاية الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها، والدكتور/ ناصر الجيزاوي - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، برنامجا تدريبا عن إجراءات السلامة داخل المعامل لشباب الباحثين بكلية الطب البيطري وكلية الزراعة بمشتهر وذلك مدار يومي 13 و14 من شهر ديسمبر الجاري.

جاء ذلك بحضور الدكتور/ محمود مغربي - عميد كلية الزراعة، والدكتور/ محمد غانم - عميد كلية الطب البيطري، والدكتور/ محمد بسيوني - المدير التنفيذي لوحدة المعامل والأجهزة العلمية بالجامعة.
واشار الدكتور/ ناصر الجيزاوي أن البرنامج التدريبي يأتي في أطار حرص الجامعة على بناء قدرات شباب الباحثين في المجالات البحثية المختلفة، مشيرا أن البرنامج يستهدف إكساب شباب الباحثين بالجامعة من المعيدين والمدرسين المساعدين العديد من المعارف والمهارات الازمة من أجل التعامل الأمن داخل المعامل البحثية.
ومن جانبه قال الدكتور/ محمد بسيوني أن البرنامج يتضمن التعرف على إجراءات السلامة والتعامل الأمن للمواد والكيماويات داخل المعامل وتقسيم الكيماويات على حسب أنواعها ومدى خطورتها وايضا كيفية التعامل الصحيح معها والتعرف على شروط تجهيز المعامل بالطرق الأمنة وذلك لتفادي المخاطر.