نهلة مصطفى

نهلة مصطفى

شهد الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنه، والدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، اجتماع المجلس الأعلى لشئون الدراسات العليا والبحوث بالجامعات الحكومية والذي عقد فى رحاب مقر جامعة بنها بالعبور.

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح ، والدكتور محمد عزوز رئيس جامعة الأقصر ، والدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، وعدد من رؤساء الجامعات ونوابهم لشئون الدراسات العليا.
وأعرب الدكتور جمال سوسة عن سعادته باستضافة جامعة بنها لاجتماع المجلس الأعلى لشئون الدراسات العليا ، موجها التحية لأعضاء المجلس والسادة الحاضرين.
واستعرض الدكتور "سوسه" فى كلمته تاريخ جامعة بنها وكلياتها ورؤيتها ورسالتها وإمكانياتها العلمية والبحثية ، بالإضافة الى تقديم نبذة عن جامعة بنها الأهلية في العبور.
من جانبه قال الدكتور ناصر الجيزاوى ان الاجتماع ناقش بعض الموضوعات الخاصة بقطاع شئون الدراسات العليا والبحوث في الجامعات الحكومية.
من ناحية أخرى أشاد المجلس بالبنية التحتية لجامعة بنها وخططها المستقبلية بمقر الجامعة بالعبور.

أعلن الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بأن الأستاذ الدكتور/ جمال سوسه – رئيس جامعة بنها قد وافق على فتح باب التقدم لدورة يناير 2022، للحصول على حوافز النشر الدولي وإجمالي عدد الإستشهادات المرجعية Citation بداية من اليوم الإثنين الموافق 10/01/2022، ولمدة شهر من تاريخ الإعلان.

وأشار الجيزاوي إلى أن البحوث المقبولة في هذه الدورة تلك التي نشرت خلال عامين ٢٠٢٠ و٢٠٢١، ولم يتم التقدم بها خلال الدورات السابقة، كما أن عدد الاستشهادات ستحسب بناء على اخر 5 سنوات طبقا للحسابات المعلنة لأعضاء هيئة التدريس على جوجل سكولار Google Scholar، ويوضع في قائمة الحظر من المتقدمين ويمنع من الحصول على مكافئات برامج دعم البحث العلمي للجامعة كل من يحتوي حسابة على Google Scholar ابحاث لا تخصه، او تقدم ببحوث سبق صرف مكافئات مالية عنها في دورات سابقة.
واضاف ان برامج دعم البحث العلمي التي تطلقها الجامعة لهيئة التدريس وشباب الباحثين تلعب دورا كبيرا في تنمية قدرات هيئة التدريس والباحثين وتأثر على التصنيف العالمي للجامعة.
يذكر أن يتم التقدم من خلال الرابط التالي:
https://bu.edu.eg/e-services/BU_SRS_Program.php
باستخدام البريد الإلكتروني الجامعي ونفس كلمة المرور الخاصة بالصفحة الشخصية لعضو هيئة التدريس على موقع الجامعة.

افتتح الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها معرض جماليات الفنون القبطية والتي نظمته كلية التربية النوعية.
جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور محمود مغربي المشرف على شئون قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور محمد إبراهيم عميد كلية التربية النوعية ، والسادة الوكلاء ، والأستاذة شيرين شوقي أمين عام الجامعة ، والأستاذ رفعت نان أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية ، والأستاذ أيمن بيومى أمين الجامعة المساعد للشئون المالية ، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقال الدكتور جمال سوسه أن المعرض يأتي في إطار احتفالات الأخوة المسيحيين بأعياد الميلاد المجيد حيث يضم مجموعة متنوعة من اللوحات الفنية لبعض الأعمال القبطية ، مشيرا إلى أن الجامعة حريصة على تنمية مهارات الطلاب وتبنى ما يقدمونه من ابداع وأعمال فنية متنوعة.
من جانبها قالت الدكتور علا طلعت المشرف على المعرض أن المعرض يضم 250 قطعة فنية متنوعة ، كما يضم بعض المجسمات المتنوعة للكنائس ونتائج العام الميلادى الجديد.
وأضافت ان الأعمال الفنية التي تضمنها المعرض جميعها من أعمال طلاب الفرقة الثانية بقسم التربية الفنية بالكلية وبمشاركة المشرفين من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.