كلمة السيد الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس جامعة بنها

يسعدني من خلال البوابة الإلكترونية لقطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة بنها أن ارحب بجميع طلاب الدراسات العليا المصريين والوافدين والباحثين وهيئة التدريس المنتسبين للجامعة وجميع المستفيدين من الخدمات الأكاديمية والبحثية والعلمية والثقافية التي يقدمها القطاع.

يعمل قطاع الدراسات العليا والبحوث وفقا لرؤية ورسالة الجامعة وأهدافها الإستراتيجية والقيم الحاكمة لانشتطها، وعلى ضوء ذلك يضع قطاع الدراسات العليا والبحوث في مقدمة اولوياته بناء قدرات شباب الباحثين بالجامعة ودمج البحث العلمي بالصناعة ومشاكل المجتمع وربط الخطة البحثية للجامعة بالاستراتيجية القومية للتكنولوجيا والعلوم والابتكار والمشاريع القومية طبقا لخطة الدولة للتنمية المستدامة 2030 لما لذلك من اثر كبير على تحسين مؤشرات البحث العلمي بالجامعة والذي ينعكس بدوره على تصنيفها دوليا.

وعلى مستوى البرامج الدراسية يلتزم القطاع بجودة الخدمة التعليمة والبحثية التي يقدمها ويعمل باستمرار على تطوير البرامج التعليمية والمقررات الدراسية لطلاب الدراسات العليا لتواكب متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل على المستوى المحلي والاقليمي والدولي وفقا لتحديات الثورة الصناعية الرابعة، وتسعى الجامعة لانشاء عدد من الدرجات العلمية الدولية المزدوجة من خلال الشراكات والعلاقات الدولية للجامعة بعدد من الجامعات حول العالم.

من خلال مكتب العلاقات الدولية يدعم القطاع بقوة ملف تدويل الجامعة وبناء شراكات دولية متميزة مع العديد من مؤسسات التعليم العالي والمعاهد البحثية المرموقة والمصنفة عالميا عن طريق نظم متنوعة من الشراكات المؤسسية.

وبتصفح بوابة الدراسات العليا بالجامعة يمكنكم:

  • التعرف على البرامج الاكاديمية التي تقدمها الجامعة لمرحلة الدراسات العليا (دبلوم – ماجستير –دكتوراة) وشروط التقدم لها ومتطلبات الحصول على الدرجة العلمية.
  • الاطلاع على مؤشرات البحث العلمي للجامعة والميزة التنافسية لبعض التخصصات الاكاديمية.
  • الخدمات التعليمية والبحثية والثقافية التي يقدمها القطاع.
  • المجلات العلمية التي تصدرها الجامعة وكلياتها
  • برامج دعم البحث العلمي التي يقدمها صندوق حساب البحوث العلمية

وفى الختام أتقدم بخالص الشكر والتقدير لجميع منسوبى الجامعة على كافة المستويات لجهودهم المتواصلة  في رفعة شأن الجامعة ووطننا الحبيب مصر.

حفظكم الله وحفظ مصرنا الحبيبة

 

أ.د/ ناصر الجيزاوي

نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث