قطاع الدراسات العليا

الرؤية

أن تكون جامعة بنها نموذجا رائدا للجامعات المصرية في التعليم والبحث العلمي والحياة الجامعية والمجتمعية والوصول إلى العالمية في بعض المجالات.
المزيد

الرسالة

تلتزم جامعة بنها بدورها في تنمية المجتمع من خلال توفير بيئة محفزة للتعليم والبحث العلمي وتقديم خدمة تعليمية متميزة بفرص متساوية للطلاب، وتعظيم الشراكة مع المجتمع 
المزيد

قطاع الدراسات العليا جامعة بنها
Subscribe to this RSS feed

أعلن الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها عن موافقة مجلس الجامعة بتخصيص 20 منحة دراسية لشباب محافظة سيناء للحصول على درجة الماجستير مع الإعفاء الكامل للمصروفات والرسوم الدراسية.

وقال الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها أن إتاحة هذه المنح تأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية بأبناء سيناء والدور المجتمعى لجامعة بنها وما تقدمه لتخريج كوادر من شأنها المساهمة فى بناء الدولة المصرية ، وذلك فى ظل توجه الدولة نحو إتاحة التعليم للجميع ، مؤكدا علي أهمية التكامل وتوحيد الجهود بين مؤسسات الدولة الوطنية وشركاء التنمية فى مصر خاصة فى إقليم سيناء الحبيبة من أجل تقديم حزمة متكاملة من الخدمات، بهدف الاستثمار فى تنمية الإنسان وتعزيز قيمة الشخصية المصرية.
من جانبه أضاف الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن المنح المقدمة لشباب الباحثين للحصول على الماجستير في تخصصات الطب البشري، والعلوم الهندسية والتكنولوجية ، والعلوم الزراعية والبيطرية ، والعلوم الأساسية ، والعلوم الإنسانية .
وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الشروط الواجب توافرها للحصول علي هذه المنح هي : أن يكون الطالب حاصلاً علي الشهادة الابتدائية والاعدادية والثانوية العامة من محافظات سيناء ومن المقيمين فيها إقامة دائمة ، وأن يكون تقدير التخرج للدرجة الجامعية الأولى ( الليسانس أو البكالوريوس ) بتقدير جيد علي الأقل ، على أن تقدم الطلبات بمكتب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا بمقر إدارة الجامعة ببنها.

Read more...

يعلن الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة تحت رعاية الدكتور/ جمال سوسة رئيس الجامعة، سينظم المؤتمر السنوي الثاني لطلاب الدراسات العليا في مجال العلوم الإنسانية في الفترة من 18 الى 19 اكتوبر 2023 بمشاركه عدد من طلاب الدراسات العليا من داخل الجامعة وخارجها وعدد من المتحدثين المتخصصين في مجال العلوم الإنساني.

وقال الدكتور ناصر الجيزاوي أن المؤتمر يناقش عددا من المحاور منها محور العلوم التجارية والاقتصادية، العلوم القانونية، العلوم التربوية والنفسية والاجتماعية، الدراسات الأدبية واللغوية، ودور التكنولوجيا في تطوير العلوم الإنسانية، بالإضافة الى محور علوم ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، ومحور علوم التربية الرياضية، ومحور التصنيفات الدولية للجامعات والمؤسسات الأكاديمية.
وأشار الجيزاوي ان المؤتمر يهدف الى بناء قدرات شباب الباحثين وطلاب الدراسات العليا من اجل تحقيق رؤية ورسالة الجامعة وأهدافها الاستراتيجية ورؤية مصر 2030، وطرح ومعالجة مختلف القضايا التي تتعلق بالعلوم الإنسانية والاجتماعية ، وترسيخ مبدأ التعاون بين طلاب الدراسات العليا وشباب الباحثين والأكاديميين ، وبناء جسر تعاون بين مختلف الباحثين في إطار لقاء علمي منفتح. الجدير بالذكر أن البحوث المقبولة للمشاركة بالمؤتمر سيتم نشرها بعدد خاص بمجلة بنها للعلوم الإنسانية وهي مجلة محكمة ومتخصصة في مجال العلوم الإنسانية
للمزيد من التفاصيل عن المؤتمر والدفع الإلكتروني للاشتراك متاح على الرابط التالي:
https://pghsc.bu.edu.eg

Read more...

واصل الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث من جولاته التفقدية لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وتفقد نائب رئيس الجامعة الامتحانات بكلية التربية يرافقه الدكتور مجدي الشحات عميد الكلية ، والدكتور جمال سليمان وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.
وقام نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث خلال الجولة بتفقد عدد من لجان الامتحانات ، حيث يؤدي 814 طالب وطالبة امتحانات الدراسات العليا بالكلية.
وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي أن الجولة تأتي في إطار الاطمئنان على حسن سير الامتحانات ، مشيرا إلى أن امتحانات كلية التربية للدراسات العليا بدأت 27 مايو الجارى وتستمر حتي 10 يونيو المقبل.

Read more...
  • مكاتب ووحدات

    مجموعة من الوحدات المتاحة على موقع قطاع الدراسات العليا جامعة بنها مثل ( مكتب التعاون الدولى ....)

    اقرأ المزيد
  • الخدمات

    مجموعة من الخدمات على موقع قطاع الدراسات العليا جامعة بنها مثل ( المجلات العلمية- اللائحة - دليل الطلاب ....)

    اقرأ المزيد

18719

طلاب دراسات عليا


1250

طلاب وافدين

5200

عضو هيئة تدريس


16

كلية

اتصل بنا

 --------