تختص بما يلي
- تنظيم وحفظ سجلات بأسماء طلاب الدراسات العليـــا بالجـــامعة وبياناتهم.
- إبلاغ الكليات بالقوانين واللوائح والقرارات التى تصدر في شئون الدراسات العليا والكتب الدورية المقررة لها.
- اتخاذ إجراءات منح الدبلومات والدرجات العلمية (الماجستير- الدكتوراه).
- مراجعة الموضوعات الخاصة بطلاب الدراسات العليا وإعداد المذكرات الخاصة بسجلات التدريب.
- القيام بأعمال السكرتارية الخاصة بمجلس الدراسات العليا والبحوث بالجامعة وإبلاغ قرراته للكليات بعد اعتمادها.
- القيام بأعمال تدريب المعيدين والمدرسين المساعدين ومراقبة استيفاء البيانات الخاصة بسجلات التدريب.